الصفحة الرئيسيةعن الجهازالمشاريع الوطنيةالمكتبة الالكترونيةالخدماتتكنولوجيااتصل بنا

المشاريع الوطنية



kin-form.jpg
KGO E Gov
Budget knigf-(1).jpg
KGO E Gov
Budget knigf-(1).jpg

البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت

البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة تمثل مدخلا واحدا للمواطنين والمقيمين والجهات الحكومية وقطاع الأعمال والزائرين للحصول على الخدمات الحكومية والمعلومات على مدار الساعة ، وهي متاحة للاستخدام باللغتين العربية والإنجليزية ، كما تتيح البوابة لزوارها إمكانية التعرف على الكثير من المعلومات و الخدمات و النظم و القوانين المتعلقة بدولة الكويت.

تتضمن البوابة الالكترونية الرسمية للدولة ثلاث قطاعات رئيسية:

- قطاع المواطنون والمقيمون.
- قطاع الأعمال.
- قطاع الزائرون.

وتحتوي هذه القطاعات على العديد من الخدمات الالكترونية والمعلوماتية المقدمة من الجهات الحكومية. وأيضا تحتوي البوابة علي معلومات عامة مثل: وكالة الأنباء الكويتية (كونا) وأخبار البوابة وصحف دولة الكويت وأحوال الطقس وحالة البحر والبوابات الالكترونية الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي وأسعار العملات.

بالإضافة الي ذلك نظام الدفع الالكتروني (تسديد) هو نظام حكومي لتسديد المستحقات المترتبة على الخدمات الحكومية في أي وقت مما يساعد على تسهيل وتسريع عملية دفع الرسوم الحكومية والفواتير بطريقة آمنة .

وكذلك تحتوي البوابة صفحة مخصصة للتوعية المعلوماتية في إطار المشروع الوطني للتوعية بتكنولوجيا المعلومات والذي يقوم الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بتنفيذه من أجل زيادة الوعي لدى المواطن والمقيم باستخدام تكنولوجيا المعلومات في جميع جوانب الحياة ولنشر الثقافة الرقمية بما يكفل بناء مجتمع معلوماتي جامع.

موقع على شبكة الإنترنت : www.e.gov.kw

مركز خدمة العملاء