الصفحة الرئيسيةالمشاريع الوطنيةالمكتبة الالكترونيةالخدماتتكنولوجيااتصل بنا

اخبار الجهاز المركزي

«تكنولوجيا المعلومات»: خدماتنا مطابقة للمواصفات العالمية

13/05/2018

اكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قصي الشطي، أن مواصفات نظم أمن المعلومات في الجهاز مطابقة للمعايير المحلية والعالمية، لافتا الى جاهزيته التامة لتقديم أعلى المواصفات في كل الخدمات الحكومية الإلكترونية.

 
  

قصي-(1).jpg




اكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قصي الشطي، أن مواصفات نظم أمن المعلومات في الجهاز مطابقة للمعايير المحلية والعالمية، لافتا الى جاهزيته التامة لتقديم أعلى المواصفات في كل الخدمات الحكومية الإلكترونية
.

وقال الشطي، في كلمته الافتتاحية لمؤتمر ومعرض الكويت العاشر لأمن المعلومات والإعلام الاجتماعي، إن العالم شهد انتشار البرامج المتخصصة في القرصنة الإلكترونية خلال العام المنصرم والتي تعتبر الأضخم منذ نشأة الإنترنت.

وأضاف أن زيادة الاعتماد على الخدمات الإلكترونية في تسهيل حجم الأعمال تتزامن مع ازدياد فرص القرصنة، وانتشار أنواع مبتكرة من البرمجيات الخبيثة التي تشكل خطورة كبيرة في عمليات التجسس والتخريب، وتهديد سلامة المنشآت بأنواعها كافة.

ونبه إلى وجوب توخي الحيطة والحذر في مراقبة أجهزة الاستشعار والمتصلة بالإنترنت، إذ باتت في متناول كل شرائح المجتمع مع اختلاف الأعمار والأهداف في استخداماتها، لأنها عرضة وهدف لمحترفي القرصنة.

من جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر في شركة بروميديا العالمية جمال عمران، إن فعالياته ستناقش ثقافة أمن المعلومات في المجتمع والوعي بأهميتها، كما يسلط الضوء على مشهد الأمن الإلكتروني بالمنطقة، واستعراض التقدم الملحوظ في رؤية الحكومة بشأن جاهزية الاختراق الإلكتروني والتصدي له.

وأوضح أن أكثر من 32 متحدثا وخبيرا من الدول العربية والغربية، إضافة إلى الكويت، يناقشون في المؤتمر حزمة من القضايا المهمة، منها أدوات انظمة الشبكات، والسرية والخصوصية، وسلامة المحتوى، والجرائم الحاسوبية، والاتصالات اللاسلكية، وإدارة المخاطر، وأمن شبكة الإنترنت، ووسائل الأمن التقنية
.