الصفحة الرئيسيةعن الجهازالمشاريع الوطنيةالمكتبة الالكترونيةالخدماتتكنولوجيااتصل بنا

اخبار الجهاز المركزي

«تكنولوجيا المعلومات» يبحث التعاون مع رومانيا

22/04/2018
 ستقبل المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة قصي الشطي، المستشار الشخصي لوزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال في رومانيا سورين فاسيليسكو، وممثل الوزارة لونيسكو كلايديو
 

 

استقبل المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة قصي الشطي، المستشار الشخصي لوزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال في رومانيا سورين فاسيليسكو، وممثل الوزارة لونيسكو كلايديو.

وأعلن «تكنولوجيا المعلومات»، في بيان صحافي، ان «المدير العام للجهاز قدم شرحاً موجزاً عن إنشاء الجهاز المركزي وأهدافه، وعن الإنجازات التي تحققت في الكويت في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز آفاق التعاون القائم بين البلدين الصديقين».

وأضاف أن «الوفد الزائر اطلع على المعلومات والخدمات الإلكترونية التي تقدم من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة، وما تقدمه من تسهيلات للمواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال داخل دولة الكويت وخارجها، وعن دور شبكة الكويت للمعلومات في ربط الجهات الحكومية لسرعة تبادل المعلومات وأعمال التراسل والتوقيع الإلكتروني».

كما استعرض المدير العام مشروع الإطار الوطني لحوكمة مجال تكنولوجيا المعلومات، إذ يهدف المشروع إلى تمهيد السبل للارتقاء بالأداء، ورفع كفاءة مراكز المعلومات لدى الجهات الحكومية من خلال وضع المعايير والمنهجيات والمقاييس الفنية، استنادا إلى أفضل الممارسات والمقاييس الرائدة المعمول بها عالميا، وذلك بتطوير إطار عام للحوكمة الخاص بالسياسات والمنهجيات والمعايير الفنية.

من جانبه، قام رئيس الوفد الروماني بعرض أهم أنشطة الجمهورية الرومانية في مجال المعلوماتية والأنشطة المختلفة والإنجازات في هذا المجال الحيوي»، مشيرا إلى «أهمية مثل هذه اللقاءات التي تسهم في تعزير الروابط العلمية والتكنولوجية بين البلدينصوره.jpg